الجمعة، 5 نوفمبر، 2010

جمهورية الفيس بوك الاتحادية الاسلامية الديمقراطية الـ ........



"الاقامة الدائمية او الجنسية "

وحدة من الاثنين

هذه العبارات يتداولها البعض وبالخصوص هؤلاء الذين ارتحلوا من بلدانهم الى دول الغرب . . الاقامة الدائميه يحصل عليها الفرد بعد فترة معينة من الاقامه ومع شروط وتعتمد من دولة الى اخرى والحصول على الجنسية كذلك ..

لكن حديثي اليوم على موقع الفيس بوك .. فحقا هناك اشخاص يحق لهم ومنذ زمن حق الاقامة الدائميه وليس هذا فقط بل يستحقون اخذ جنسية الفيس بوك ودون شروط حتى ..

موقع الفيس بوك من المواقع الشهيرة جدا وفيه الملايين من المتصفحيين .. نعم الموقع ناجح لكن ماذا عن حياة هؤلاء المتصفحون .. هل هي ناجحة ؟

البعض اصبح مدمنا على الموقع وما هذا الا بالامر السلبي بالنسبة لحياة الشخص الاجتماعية .. انشغالنا الدائم وابتعادنا عن حياتنا ستجعل حياتنا ربما جحيما وخصوصا لأصحاب العوائل بالدرجة الاولى .. وكذلك بالنسبة للفئات العاملة فنجد ان الموظف بين فتره واخرى ترك اعماله ودخل هنا وهناك .. الترفيه شيء مهم في حياتنا لكن المبالغه فيه قد تدمر حياتنا وحياة من معنا .... قبل قليل قرأت خبرلزوجة ضربت زوجها بعد ان تصفح من الموبايل الخاص ومن على سرير الزوجية موقع الفيس بوك وما تجده سيء للغاية .

اتفق معها بأن الانسان يجب ان يكون مسؤلا من تصرفاته .. وان كانت الثقه موجودة فالانصاف مطلوب .. فهل يسمح الرجل مثلا لزوجته الجلوس لعدة ساعات تتصفح الفيس بوك كما يفعل .. وأن فمن يهتم للأطفال ومن يقوم بالاعمال المنزلية ومن ومن ومن .. امور كثيره مهمة في حياتنا ..

لنحاول السيطرة على حياتنا وانشغالاتنا ولنعطي كل شيء وقته المناسب .. لننصف شريك الحياة والاسرة لنحترم العمل حيث نعمل لنحترم الوقت الثمين لتحقيق حياة ارقى ..


هناك تعليق واحد: