الأربعاء، 10 نوفمبر، 2010

61 مرة قد تحقق احلام



اثناء احدى المكالمات مع صديقة لي اخبرتني بأن هناك "" فيكات"" وادعيه وكلمات عندما ترددها ستنفع معها في بعض الاشياء .. وخصوصا مالو طلبت طلب من الزوج ..

فالفضول انتابني وقلت لها اخبريني وساجرب اليوم .. قالت اطلبي طلب من زوجك وضعي يدك على جسده ورددي 61 مره استغفر الله واتوب اليه .. ولا تبعدي يدك الى ان تنتهي الـ61 مره ..

فعلا ذهبت الى زوجي وطلبت منه طلب ليس بالخيالي بالتأكيد ووضعت يدي على متنه .. وانهيت الـ 61 مره ..

ومنتظرة موافقة زوجي ... .. ولافاد لا 61 ولا 122 ... لايسألني احد عن الطلب ههههههههه

اعتقد وبأحيان كثيره ان ترك الامور على طبيعتها قد يكون الانسب والافضل . فقد نرتب لامور ونبقى نحضر لها ساعات وايام او سنوات لكن لم ولن تحصل تحصل وقد تأتي الصدفة وتتحقق مطالبنا..

بالتأكيد لاندعو للتوقف عن التخطيط لامور الحياة لكن المبالغه احيانا او اعطاء الامر اكثر من شأنه وتضيعة الوقت عليه .. وقد لايستحق ذلك .. فالامور التي نقدم عليها يستحسن ان تكون مدروسة او لدينا فكرة معينه عنها .

طبعا لااستبعد ان اليوم زوجي سيكتشف الامر ويفتضح امري واعتقد انه من اليوم فصاعدا سيشك في كل مرة اكون بقربه بانني اردد الادعيه والكلمات ..


هناك تعليقان (2):

  1. الأدعية هي صلة وصل بين العبد وربه، فهي تدل على افتقارنا له..
    لكن، أفضل الدعاء هو دعاء للآخرة لأنها هي الأبقى، أما الدنيا فزائلة. والاستجابة، قد تكون حينية وقد تتأخر لحكمة لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى..
    ما ذكرته، أختي، في إدراجك هنا، لا أوافق عليه، لأن هذا العمل سيورثنا التواكل وليس التوكل. على الواحد منا الأخذ بالأسباب دائما، ثم الدعاء أن ييسر الله لنا ما عزمنا أو سنعزم عليه من أفعال أو أقوال..
    أختي الفاضلة، إن أردت أن ينفذ زوجك ما تريدين، فما عليك سوى حسن معاشرته وطاعته والتودد إليه، فهذه وسائل إن صدقت فيها النية لله، قد تجدين مفعولها في أسرع وقت، لكن التمسي لزوجك العذر إن لم يستطع تلبية بعضها، لأن الإنسان منا ضعيف، وهناك إكراهات اقتصادية واجتماعية قد تحول بيننا وبين تلبية جميع طلبات من نحب.. هنا يأتي التفهم من الطرف الثاني، حتى تستمر عجلة الحياة ..

    سعيد أني كنت هنا..

    دمت بود وسعادة..

    ردحذف
  2. تحية طيبة اخي الكريم ,, اتفق معك بان الدعاء هو الصلة التي تجمع العبد بالله عز وجل .. بخصوص طلبات الزوجة عند الزوج فلا بد من وجود تفاهم للاوضاع المعيشية لاشك في ذلك . الدعاء وقول بعض العبارات لااعتقد ستنفع مالم يكن معها فهم للحالة .. لكن التجربة التي عشتها وطرحتها وددت ان ابينها هنا لكي اثبت للناس بان هناك امور غير صحيحة وللاسف تتنشر بسرعة بيننا .الاعمال الحسنة والايمان الصادق اعتقد انها كفيلة بحب الله لعبده . تحياتي لك وشكرا لك حضورك العطر

    ردحذف