السبت، 16 أكتوبر، 2010

فيلدرز يرفع راية النصر .. ويحصل على البراءة

تبرأة الهولندي فيلدرز من 5 تهم ضد المسلمين


أمستردام: فكرية أحمد 2010-10-16 1:50 AM

نصر جديد قدمته النيابة العامة الهولندية لزعيم اليمين المتطرف جريت فيلدرز، بعد أن أسقطت عنه أمس 5 تهم ضد المسلمين منها إثارة الكراهية ضد المسلمين. وقال المدعي العام برجيت فان روسيل إن تصريحات فيلدرز الإعلامية التي دعا خلالها بإغلاق أبواب أوروبا ضد المهاجرين غير الغربيين، كان يعني بها المسلمين وغير المسلمين. وأضاف أن قوله "لدينا مشكلة كبيرة مع المسلمين" لا يعد تحريضا على الكراهية ضدهم، بل يعد تحذيراً داخل نطاق القانون من حدوث فتنة ومواجهة بين المسلمين وغير المسلمين، وبالتالي لم يحرض على الكراهية بالمعنى القانوني للكلمة.
وتعد هذه التهمة الثانية التي تسقطها النيابة عن فيلدرز، وكانت الأولى قبل يومين، وتتمثل في إهانة المسلمين.
وقالت النيابة إن إهانة القرآن أو الدين الإسلامي كديانه لا تعني إهانة المسلمين، ورفضت بالتالي طلبا مقدما من ممثلي الجاليات الإسلامية بإلزام فيلدرز بدفع تعويضات مالية كبيرة لهم.

المصدر : الوطن اون لاين

شيء واحد اتخيله وهو ان وجه فيلدرز كان لحظة اصدار القرار

هكذا

لاشك في ان البعض سيقول بأن النيابة اصدرت قرار متحيز وكان شيء متوقع بأنهم لايعطون بأبن البلد على حساب مجموعة من المسلمين ... خيبة امل للمسلمين لاشك في ذلك وخصوصا ان المحكمة رفضت ايضا طلب قد قدمه ممثلو الجاليات الاسلامية بفرض غرامات مالية على فيلدرز تقدم (لهم )ولهم هنا وضعناه وسط قوسين لما بها من شك فحب الدين لايعوض بالمال .. هل هذا الطلب هو محاولة لانقاذ الفشل الذريع لانعرف ..

.

الهزيمة هي ان فيلدرز انتصر ورفع الراية اخيرا .. راية العنصرية ربما نسميها لكن راية البراءة والحرية مايطلق عليها في هولندا . رغم ذلك فراية الاسلام تبقى مرتفعة ان لم تكن في هولندا اوغير هولندا فلتكن في قلوب الناس بأيمانهم بالتسامح وحب الخير بتطبعهم بصفاة الخالق من رحمة ومحبة ..

تجربة كانت شيقة ومصيرية وشخصيا تابعت الاحداث ولو بكسل لأنشغالي في الفترة الاخيرة .. لكن يؤسفني انني اليوم ازف هذا الخبر وسط جنازة تشيع وتنشر في مدونات ايلاف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق