الاثنين، 22 نوفمبر، 2010

حياة العرب أقل قيمة من حياة اليهود







هآرتس

كتبت الصحيفة الإسرائيلية تحت عنوان: "الطيبي: بالنسبة لإسرائيل.. حياة العربي أقل قيمة"، وقالت:

"إن عضو الكنيست الإسرائيلي، العربي أحمد الطيبي، هاجم قرارا لمحكمة عسكرية إسرائيلية بتعليق عقوبة جنود إسرائيليين اتهموا باستخدام طفل فلسطيني كدرع بشري."

وقال إن العقوبة "خفيفة" على الجنديين الإسرائيليين اللذين عرضا حياة أطفال فلسطينيين للخطر، مشيراً إلى أن قرار المحكمة الإسرائيلية يبعث برسالة مفادها "أن حياة العرب أقل قيمة من حياة اليهود."

وجاءت تصريحات الطيبي بعد حكم المحكمة العسكرية الصادر بحق جنديين من جمود وحدة جيفاتي، والذي جاء بتنزيل رتبة الجنديين فقط، وتعليق عقوبة سجنهما لمدة ثلاثة شهور.


المصدر : CNN

الادانة جاءت بتهمة .. ان الجنديان اجبرا الطفل على تفتيش اكياس "فلسطينيين مشبوهين" توقعاً بان في داخلها متفجرات وما يتعارض مع قوانين الجيش بتعريض حياة الاخرين للخطر ..

بالتأكيد نندد بهذا الجريمة بحق الطفل الفلسطيني (9 سنوات) والذي عبر عن مشاعره بعد الحادثة بقوله "ظننت أنهم سيقتلوننى وخفت كثيرا حتى تبولت فى سروالى" .. . طالما هناك حرب فلاشك ان نسمع بوقوع ضحايا ومايؤسفنا ويؤلمنا وما لانتمناه . لكن واقع حال من بين الضحايا قد يكون اطفال وشباب ونساء وشيوخ .. لكن ان تستعمل مثل هذه الاساليب البشعة . فأعتقد ان الامر سيخرج عن اطار الحرب ليدخل في مسار الانسانية .. فالجندي يدافع عن بلده ويؤدي واجبه العسكري نتفهم الامر ونتفهم معاناته النفسيه لكن ان يتخلى عن مبادئه الانسانية !!!

نتمنى ان توضع عقوبات واضحة بخصوص مثل هذه التجاوزات .

هل تتوقع بأن الحكم كاف ؟؟؟

وان فما هو الحكم الذي ستعتقده الانسب؟؟؟

هل ترى حقا بان حياة العربي ارخص من غيره ؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق