الأحد، 5 ديسمبر، 2010

رفض ام قبول

شاب وسيم ,, خريج جامعي .. ذكي ويتميز بأخلاق يشهد له بها .الوضع المادي ممتاز وله وظيفة ثابته وبراتب عال . الجميع من حوله يحبه .. يوما من الايام واثناء زيارة قام بها لأحد الاصدقاء حدث الحدث الاكبر ...

قرر قراره .. نعم سيتقدم بالطلب ..

ليس هناك شك بانها سترفضه فمواصفاته نادرا ماترفض عن نفسه لم يفكر ابدا بمسألة الرفض وحتى لم يشأ ان يستخدم الورود للاستخارة ما ان كانت موافقة او غير ذلك ..

ها هو ينتظر الجواب مر يوم واخر .. مر اسبوع وشهر ولم ترد الجواب ولم يسمع شيء منها لكن وعلى مايبدو بانها متواصلة وعلى قيد الحياة كل مايراه يدل على ذلك ..

الانتظار كم هو مزعج .. متى ساحصل على موافقتها ..

اليوم الحاسم وفي الصباح الباكر .. برسالة بريدية قصيرة , اعتذر عن قبول صداقتك لاسباب خاصة .. كانت صدمة كبيرة بالنسبة له فكيف لها ان تفعل ذلك ؟؟ ومالعيب الذي دعاها لرفضه .. اصبح الشاب يعاني من حالة نفسيه وخصوصا انه لم يتوقع ابدا مسألة الرفض لكنه حصل امر واقع ..

ان يرفض احدهم عندما يتقدم لخطبة فتاة قد يكون الامر صدمة بالنسبة له وشخصيا لم ارفض احدهم واول شخص تقدم كان المناسب والحمد لله .. ماهو شعور الانسان عندما ترفضه احداهن لااعرف لكن اتوقع بان البعض سوف لاينسى بسهولة منهم من يبقى يحاول للحظة الاخيرة وقد يحصل على الموافقة وبعد شروط لكن لابد وانه يعاني من صراع الرفض السابق .. نتمنى للشباب حظ موفق في الخطوبة .. قد اكون ذهبت بعيدا واعود للشاب الوسيم والذي تقدم لتلك الفتاة لكن المقصود بالتقدم لم يكن الخطوبة بل تقدم لها بطلب موافقة على الصداقة في موقع الفيس بوك ..

موقع الفيس بوك الشهير واعتقد اننا جميعا هنا قد سمعنا به وان فهو شبكة للتعارف والتدوينات القصيرة ..

للمشترك الحق في قبول الصداقة او تركها لوقت اخر .. شخصيا لم ارفض احدهم لكن للشهادة هناك اسماء في قائمة الانتظار .. ليس تقليلا من شأنهم لكن اعتقد انني حرة في اختيار الاشخاص الذين اتفاعل معهم عبر الموقع ..

لااستبعد بان احدهم قد يحاول ويعاود المحاولة بأسماء مستعار ما ان رفض مرة واخرى ..

لم اتقدم بطلب صداقة لاحدهم لحد الان و لم يوافق على طلبي , ربما لانني لست مهتمة كثيرة ولست مثابرة كثيرا على المشاركة عبر الفيس بوك .. لكن لااستغرب مرة ما لو احدهم سيهمل طلبي فاعتقد انه هذا من حقه .

عندما يطلب احدهم صداقتي فلاشك بانني ساحاول الاطلاع على نوعية صداقاته وكميتها ولو ان الامر يعود له لكن لي الحق ايضا بان اخذ فكرة عنه وخصوصا انه سيشاركني بمعلومات قد تكون خاصه جدا ..

ماهو شعورك لو اهمل طلبك من احدهم ؟؟؟

هل تعتبر مسألة الرفض لااخلاقية؟؟؟

هناك تعليقان (2):

  1. اعتقد من حق اى احد ان يرفض او يقبل الصداقة
    وعلى الطرف الاخر ان يتقبل هذا الرفض بسماحة وقبول
    مشكورة موضوع جميل

    ردحذف
  2. كلامك متفق عليه اخت هبة .. اسعدني مرورك مع التحية

    ردحذف