الاثنين، 18 يناير، 2010

تجارب وعلاقات عاطفية سابقة

في مرحله من مراحل الانسان لابد ان تكون هناك تجربه عاطفيه وعلاقة صداقه ورجاءا لاتقولوا لي ان الصداقات عندنا ممنوعه وحرام فهذا كلام فقط فان لم تكن هذه الظواهر علنيه فهي موجوده وسريا . فالممنوع مرغوب . ولانريد ان ننفي بأن هناك من لايؤمن ويحرم هذه العلاقات وحديثنا ليس عليهم بل على الفئه الاخرى التي قررت ان تخوض تجربه ..

مصير هذه العلاقات اما زواج او انفصال وكل واحد يذهب الى طريقه ..

العلاقه التي تنتهي بزواج فتبقى الذكريات حيه لاتموت ولا مشكله في ذلك لكــــــــــــــن ؟

حديثنا الاهم عن العلاقه التي وللاسف وبسبب ظروف معينه تنتهي وتتلاشى ولايبقى منها سوى الصور والذكريات فما هو تفكيرالشاب او الشابه بعد ذلك وخصوصا بعد ارتباط كل واحد منهما بأنسان اخر غير الذي قضى معه اجمل الاوقات ..هناك امور مصيرها الظهور وقد نجد ان بعض الازواج يقررون الاعتراف بالحقيقه وان لهم علاقات سابقه صراحه انا اجد ان ليس هناك عيب في المسأله فالصراحه جميله وتدل على الاحترام المتبادل ومدى الثقه الموجوده بين الطرفين .. فالحياة قبل الزواج هي من حق الفرد لوحده وهو حر بما يفعل ..

لكن هل هو صحيح وايجابي تقليب الدفاتر القديمه؟

الى اي حد يجب ان تكون الصراحه بين الزوجين؟

هل الصراحه المطلقه ايجابيه ام سلبيه بالنسبه للطرفين؟



هل غلق الصفحه القديمه كليا ايجابي ام سلبي ام على الزوجه او الزوج مصارحة الطرف الاخر بالامر والعلاقات السابقه ام المسأله تعتبر شخصيا وليس هناك داع للبوح هنا؟

الكارثه الكبرى هو عندما يعلم الرجل بأن زوجته كانت على علاقه سابقه بفلان وهنا وحسب رأي ستتأزم الظروف اكثر من ما ان علمت المرأه بعلاقة زوجها السابقه .اسئله كثيره واحببت ان اكتب بعضها على صفحات ايلاف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق