الثلاثاء، 26 يناير، 2010

اللقلق ام بابا نؤيل ؟


عندنا عندما يسأل الاطفال الاهل كيف اتينا الى هذه الدنيا تكون اجاباتنا متناقضه فالاب يقول كذا والام كذا وهنا اذكر طرفه لها علاقه بالموضوع حينما سألت البنت والدها وامها عن اصلها وحصلت على اجابتين الاولى ادم وحواء والاخرى من القرود .. لا علينا المهم هناك اسئله يطرحها الاطفال والخوف الذي ينتابنا يجعلنا نلف وندور ولا ندرك مدى التأثير السلبي الذي سيؤثرعلى العقل الباطني لدى الطفل فما نقوله له يترسخ بمخه وقد يصعب تغييره بمرور الوقت ..

اليوم نتكلم عن امرأه سألتها ابنتها كيف اتيت الى هذه الدنيا فأجابتها الام طائر اللقلق هو من احضرك هنا وكلنا يعرف طائر اللقلق والصوره التي اشتهر بها وهو حاملا لطفل . الطريف ان امرأه اخرى تقول انها اخبرت ابنها انها كانت هديه من بابا نؤيل . كل هذا لف ودوران , تعلمنا على الخوف والخجل من الحقيقه

. الاهل عندنا للأسف يخفون امور كثيره على الابناء وخصوصا البنات ومايتعلق بمسألة الزواج والانجاب .. فالاختلاط شيء ممنوع عندنا والبنت وفي احيانا كثيرا ليس لديها ادنى معلومات عن ما سيصادفها في حياتها الزوجيه الجديده .. الرجال عندنا يسرحون ويمرحون وليس لديهم مشاكل في الزواج لما جمعوه من خبره سابقه اما البنت فتخرج من بيت اهلها الى بيت زوجها ,والمطلوب منها ان تكون زوجه خبيره وستلاقي مشاكل في حياتها بسبب هذا الاحراج وعدم المعرفه الكافيه بالثقافه الجنسيه والحياة المشتركه بين الجنسين ..... الثقافه عندنا للاسف ليست كافيه ونستطيع ان نقول انها معدومه ..

عادات وتقاليد فرضت علينا امور كثيره متخلفه وليس هناك داع لها .. على العكس البنت تحتاج الى توعيه لكي تستطيع تحقيق رغبات زوجها والعكس ايضا .. العلاقات المشتركه عندنا جامده يطغي عليها الخجل بأغلب الاحيان ..

نتمنى ان تهتم المناهج العلميه بهذه المواضيع وتعطيها اهميه , ونتمنى كذلك من الاهل توعية ابنائهم ولو على جزء بسيط من ما سيلاقيهم في حياتهم المشتركه ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق